شاهد أيضاً

الخميس، 24 ديسمبر 2015

نصائح لإنقاذ ذاكرة الحاسوب من نَهب "غوغل كروم"


يُعدّ "غوغل كروم" أكثر متصفحات الإنترنت استخداماً منذ بداية انتشاره، حيث يتميز بالتصميم الحديث والسرعة والخفة ومكتبة ضخمة من الامتدادات الرائعة. إلا أن مشكلته الرئيسية تتمثّل في الاستهلاك الشره لذاكرة الحاسوب (RAM)، ما يبطئ أداء الجهاز بأكمله. ومن الحلول التقنية التي تساعدك على ترويض نهم الكروم للذاكرة:

1- استخدم امتداد OneTab

وهو واحد من أفضل امتدادات "غوغل كروم"، وظيفته الرئيسية تجميع كافة علامات التبويب المفتوحة في متصفحك بعلامة تبويب واحدة منظمة بشكل جيد؛ ما يساهم في تخفيض الذاكرة المستخدمة من البرنامج حتى 70%.

2- امسح الامتدادات غير المستخدمة

إذا حاولت متابعة مهام "كروم" بنفسك، ستجد أن الامتدادات المفعلة على المتصفح تستهلك قدراً كبيراً من الذاكرة، لذا مسح أو إيقاف تفعيل الامتدادات التي لا تستخدمها وسيلة شهيرة وممتازة لتقليل استهلاك البرنامج للطاقة، وبالتالي زيادة سرعة البرنامج.

3-استخدم امتداد The Great Suspender

هذا الامتداد يراقب علامات التبويب المفتوحة في متصفحك. وإذا تجاوزت مدة عدم استخدامك واحدة منها دقائق معينة، يقوم أوتوماتيكياً بتعليق هذه العلامة، ليمنح استهلاكها للذاكرة. وبمجرد عودتك لهذه العلامة يقوم بإيقاظ الصفحة وإعادة تفعيلها مرة أخرى.

4-استخدم مدير المهام

حاول أن تضغط "Shift+Esc" خلال استخدام المتصفح، ما سيفتح لك نافذة مدير مهام كروم، ومنها ستجد كل علامات التبويب والامتدادات، بالإضافة إلى كمية استهلاك كل منها للذاكرة، ويمكن إيقاف تشغيل أي منها لتقليل الذاكرة المستخدمة إن لوحظ بطء معيّن في المتصفّح.

5-استخدم محرك الفلاش الداخلي

من المعروف أن محرك الفلاش يستهلك ذاكرة كبيرة، وتقوم شركتا "غوغل" و"أدوبي" بالتحضير لمشروع خلق محرك داخلي في الكروم لتقليل هذه الذاكرة. وبانتظار ذلك المحرك، يمكنك أن تقوم بتفعيله يدوياً إذا قمت بالخطوات التالية:
- اذهب لأيقونة كروم واضغط عليها بالزر الأيمن، ثم اختر "خصائص".
- وفي حقل Target قم بإضافة هذا السطر في آخر الحقل: "enable-internal-flash" واحفظ الخصائص. ستقوم هذه الخدعة بتقليل استهلاك الذاكرة لمحرك الفلاش.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الضياء ||تطويرdaya ||تصميم OddThemes