شاهد أيضاً

الخميس، 21 يناير 2016

انخفاض ارباح الناشرين بجوجل أدسنس مع بداية هذه السنة

ككل بداية سنة جديدة تنخفض أرباح ناشري جوجل أدسنس الأمر الذي يجعل الكثير من الناشرين منزعجين لذلك خصوصا أن البعض يظن أنه هو الوحيد الذي تعرض لانخفاض أرباحه


ككل بداية سنة جديدة تنخفض أرباح ناشري جوجل أدسنس الأمر الذي يجعل الكثير من الناشرين منزعجين لذلك خصوصا أن البعض يظن أنه هو الوحيد الذي تعرض لانخفاض أرباحه ، ويشمل هذاالانخفاض سواء سعر النقرة و كذلك أرباح ألاف ظهور، وأكثر من ذلك أن الانخفاض قد يتراوح مابين 50% إلى 85%  مقارنة بأرباح الأشهر العادية ، مما يجعلنا نطرح السؤال : ما السر وراء هذا الانخفاض الكبير ؟ إلى متى سيستمر هذا الانخفاض ؟ و ما الحل لتجاوزه ؟

لذلك بإذن الله في هته التدوينة الجديدة على مدونة الضياء سوف أفسر لك لماذا الأرباح تنخفض لدى ناشري جوجل ادسنس بداية كل سنة ، و كذا سأعطيك نصائح من أجل تجاوز هذا الانخفاض و لو جزئيا.

تفسير الانخفاض :

يمكن اعتبار سوق المعلنين هو السبب الرئيسي وراء انخفاض تكلفة النقرة ، خصوصا أن تكلفة النقرة تعتمد على عدة عوامل أبرزها المعلنون الذين يحددون الكلمات الرئيسية المعلن عنها و كذا قيمة تكلفة النقرة التي يريدون دفعها.
و عليه يمكن تفسير هذا الانخفاض الزهيد بداية كل سنة أو بتعبير جوجل نفسها "بداية ربع كل سنة" بأن المعلنون يغيرون ميزانيتهم و كذا أنهم يجددون كلماتهم الرئيسية و أسعارهم و ذلك قصد أن تكون سنتهم الجديدة ممتازة عن سابقتها و يستفيدون من تقارير السنة الماضية ليحسنوا نتائج السنة الجديدة ..

*مدة الانخفاض في الأرباح تكون بداية كل سنة أو بالأحرى بداية ربع كل سنة .. واستنادا على تجربتي المتواضعة فهذا الانخفاض بدأ ببداية السنة وتعود الأرباح إلى ما كانت عليه ما بين أواخر شهر فبراير و في بعض السنوات تستمر إلى غاية شهر مارس.


الآن تفضل نصائحي لك لمواجهة هذا الانخفاض :


إذا انخفضت أرباحك بسبب انخفاض تكلفة النقرة، ففي ما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها:
1- يجب عليك استخدام أفضل الأحجام التي أوصت عليها جوجل أدسنس نفسها والتي هي 970*20 و 600*160 و 100*320 في البانر الجوال و الويب ..فهته هي انجح الأحجام في جوجل أدسنس لأنها تؤدي إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور و كذا تزيد من تكلفة النقرة  ..
2- يجب عليك فك الحظر على جميع المعلنين و شبكات إعلانية بذاتها إن كنت قد حظرت بضعها سابقا ، لأن ذلك يؤدي بشكل مباشر إلى خفض تكاليف النقرات نظرا لقلة المعلنين في مزاد عروض أسعار المخزون الإعلاني أو الميزانية الإعلانية .
3- يجب عليك أن تضع وحدات إعلانية نصية و كذا مصورة لتصل إلى أكبر عدد من الزيادة في الأرباح و لتغطي الانخفاض الذي يعرف الجميع .
4- يجب عليك مضاعفة مجهودك لتضاعف الأرباح فمثلا إذا كنت في الأشهر العادية تدون تدوينة كل يوم يجب عليك الآن في بداية ربع السنة أن تكتب أربع تدوينات أو أكثر على حسب قدرتك على الإنتاجية .
5- يجب عليك أن تضاعف جمهورك في هذا الوقت الذي يعرف الانخفاض لان مضاعف الجمهور يؤدي بشكل تلقائي إلى مضاعفة الأرباح .

للآسف الموسمية على عروض الأسعار هي السبب وراء كل الانخفاض لأنه بكل بساطة بعض المعلنين يجزئون المخزون الإعلاني إلى أوقات معينة في السنة وذلك لزيادة مبيعاتهم المعلن لها ..

هناك تعليقان (2) :

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الضياء ||تطويرdaya ||تصميم OddThemes