شاهد أيضاً

الأربعاء، 3 فبراير، 2016

كيف تستخدم محرك البحث جوجل دون أن يتتبّع أحد ما تبحث عنه

يعتبر محرك البحث جوجل من اهم المواقع اكثرها استخداما خاصة لجهة البحث عن معلومات معينة او صور او مواقع بالاضافة الى الفيديوهات والمواقع وحتى يمكن التسوق عبره
يعتبر محرك البحث جوجل من اهم المواقع اكثرها استخداما خاصة لجهة البحث عن معلومات معينة او صور او مواقع بالاضافة الى الفيديوهات والمواقع وحتى يمكن التسوق عبره.
الا ان البعض قد يريد البحث عن امور خاصة به ولا يريد ان يطلع احد عليها، ولكل شخص مدمن على البحث في محرك جوجل عن كل ما يجول في خاطرك وترغب بالقيام بذلك بطريقة تحترم خصوصيتك فعليك التفكير بطريقة للقيام بذلك من الآن فصاعداً لأنّ هناك الكثير من الشركات التي ترغب بتتبّع الكلمات التي تبحث عنها.
هناك العديد من الطرق لضمان بحث آمن في جوجل، ومنها الخروج من كافة حسابات جوجل التي تستخدمها قبل البحث عمّا تريد، أو استخدام محرك البحث DuckDuckGo مثلاً، الذي يحمي خصوصية ما تقوم بالبحث عنه.
إن لم تعجبك أيّ من الطريقتين السابقتين، وإن كنت من محبيّ ومستخدميّ متصفّح فايرفوكس، فالحلّ موجود وسهل. كل ما عليك هو استخدام إضافةSearchonymous التي ستجعل من بحثك آمناً.
 لن تلاحظ أيّ تغيير في المتصفح بعد استخدام هذه الإضافة فهي ستعمل في الخلفية لحماية خصوصيتك. عند الدخول إلى محرك جوجل دون الخروج من حساباتك ستلاحظ أن اسمك اختفى من الأعلى وكأنك مستخدم جديد.
ما تقوم به Searchonymous بالضبط هو إلغاء تفعيل بعض ملفات الـ cookies التي تستعملها الكثير من الشركات للوصول إلى ما تبحث عنه واستخدام ذلك في توجيه الإعلانات لاحقاً. ملفات الـcookies الأخرى التي تختارها أنت تبعاً لتفضيلاتك ستبقى موجودة مما يعني أن اختياراتك جميعها ستكون محفوظة. 

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الضياء ||تطويرdaya ||تصميم OddThemes