شاهد أيضاً

الأربعاء، 10 فبراير 2016

النصائح الأمنية التي قدمها فيسبوك للأهل

يعمل موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بشكل دائم على حماية الأطفال من عمليات الإبتزاز التي قد تحصل
يعمل موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بشكل دائم على حماية الأطفال من عمليات الإبتزاز التي قد تحصل، كما انه يعمل على تقديم بعض النصائح التي يجب على المستخدم اخذها بعين الاعتبار بهدف حماية بيناته وحسابه.
وفي حملة تحت شعار "معا لنجعل الإنترنت أفضل استخداما" قدّم رئيس الأمن العالمي السيد أنتيجون دافيس، بعض النصائح  تساعد الأهل أو أولياء الأمور بالتحكم بأمن منزلهم والمحافظة على سلامة الاطفال في البيت عبد استخدام الانترنت. وتهدف هذه الحملة لجعل الاهل يلعبون دورا اساسيا في مراقبة اولادهم وجعل الانترنت مكان آمنا لهم. وهنا اليكم النصائح التي قدمها "فيسبوك":
أولا، يجيب على الاهل اعتماد اسلوب الحوار والتفاوض مع اولادهم عند شراء اي جهاز جديد او جوال ذكي، وبالتالي يمكن للاهل وضع شروط معينة على اطفالهم بطريقة فعالة ومنتجة مثل اي موضوع شائك ومهم يريد الاهل معالجته مع اطفالهم واولادهم بالحوار.
ثانيا، على الاهل عند وضع شروط على اولادهم بالوقت الذي يسمح لهم بتصفح الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ان يعملون هم ايضا على الالتزام بهذا الوقت وعدم اظهار صورة ان اهلهم يستعلمون جوالهم ومواقع التواصل الاجتماعي في وقت متأخر، كما على الاهل كتابة رسائل نصية لائقة لاولادهم بهدف تعليمهم على التهذيب عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.
ثالثا، على الاهل اضافة اولادهم مباشرة على حسابتهم على مواقع التواصل الاجتماعي فور انشاء اي حساب لولدهم سواء اكان على موقع فيسبوك او تويتر او انستجرام. فالتدخلفي وقت مبكر سيسهل الامور. وقبل فتح اي حساب للاطفال على الاهل توعية اطفالهم واعطائهم نصائح مهمة في عالم التكنولوجيا.
رابعا، ان اختيار الوقت المناسب هو اهم شيء يجب على الاهل اخذه بعين الاعتبار، لذا يجب عندما يصل عمر الطفل الى 13 سنة يعتبر هذا العمر المناسب لان ينضم الى مواقع التواصل الاجتماعي.
خامسا، يمكن للاهل الطلب من اطفالهم تعليمهم على استعمال مواقع التواصل الاجتماعي كإنستجرام ومن خلال ذلك يمكن نشر التوعية والمخاطر التي قد يتعرض لها الطفل او المراهق على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه الامةر ستفرح الطفل في حال سأل عن ذلك.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الضياء ||تطويرdaya ||تصميم OddThemes