شاهد أيضاً

الجمعة، 19 فبراير، 2016

هل فعلاً يخترق "فيس بوك" خصوصيتك؟

هو شيء بسيط لكن يمكن أن يكون لديه أثر كبير على مستخدمي موقع "فايسبوك"
هو شيء بسيط لكن يمكن أن يكون لديه أثر كبير على مستخدمي موقع "فايسبوك"، بعد أن رصد عدد من رّواد موقع التواصل الإجتماعي خلال الأشهر القليلة الماضية، إخطارًا جديدًا يُنبّه بأنّ "أحد الأصدقاء في صدد كتابة تعليق"، خلال تصفّح شريط الأخبار على نظام "iOS"
وذكرت تقارير صحفيّة أنّه أثناء استخدام تطبيق "فايسبوك" على نظام "iOS"، يظهر إخطار يُعلمك أنّ صديقًا يقوم بكتابة تعليق "a friend is writing a comment" تحت أحد المُشاركات التي قام بها المستخدم.
وظهر التنبيه الجديد على التعليقات لأول مرة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، حيث قال بعض المُستخدمين على تويتر أن حساباتهم في فايسبوك بدأت بعرض تنبيهات عندما يقوم أحدهم بكتابة تعليق.
ولا يُعرف حتى الآن إذا ما كانت الميّزة موجودة أيضًا داخل تطبيق الشبكة على أندرويد، لأنها ظهرت فقط لمُستخدمي التطبيق على أجهزة آيفون وآيباد العاملة بنظام آي أو إس.
وإلى جانب هذه الميزة، بدأ فايسبوك باختبار ميّزة جديدة تسمح لمُستخدمي تطبيقها على أندرويد بتصفّح المُشاركات وكتابة تعليقات عليها حتى دون وجود اتصال بالإنترنت.
وكانت هذه الميزة قد توفّرت سابقاً في تطبيقات مثل "مسنجر" في "فايسبوك" و "واتس آب"، حيث يظهر تنبيه يُخبر المُستخدم أنّ أحدهم يقوم بالكتابة حالياً.
وتسعى الشبكة الاجتماعية الأولى عالميّاً، من خلال هذه الخطوة إلى زيادة التفاعل مع المُشاركات وإعطاء تفاصيل أدق لصاحب المُشاركة.

هناك 5 تعليقات :

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الضياء ||تطويرdaya ||تصميم OddThemes