شاهد أيضاً

الأحد، 7 فبراير، 2016

خدع لحماية خصوصيتك على "فيسبوك"

تعتبر الخصوصية من الامور الاساسية التي يبحث عنها أي شخص وبالتالي يسعى دائما لحماية هذه الخصوصية من أي خرق او قرصنة من قبل عصابات قد يصل امر ذلك الى الإبتزاز المالي

تعتبر الخصوصية من الامور الاساسية التي يبحث عنها أي شخص وبالتالي يسعى دائما لحماية هذه الخصوصية من أي خرق او قرصنة من قبل عصابات قد يصل امر ذلك الى الإبتزاز المالي.
وتعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من المنصات الشعبية والتي باتت وسيلة اساسية للتواصل بين الاصدقاء والعائلات، ويسعى دائما المستخدم حماية خصوصيته عليها.
ويعتبر موقع "فيسبوك" من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي والاكثر شعبية في العالم وهو من اكثر المواقع التي يمكن خرق اي حساب عليها وخرق خصوصية المستخدم.
انما لا يعلم المستخدم ان هناك بعض الخدع التي يمكن عبرها غربلة متابعيه، وعبر هذه الخدع يختار من يريد رؤية منشوراته ويحجبها عن اشخاص آخرين.
الا ان لهذه المشكلة حلّ وهو عبر تطبيق "كروسيدر تشات إنديتيكتد" الذي يمكن تحميله  على متصفح "غوغل كروم" ومتصفح "فاير فوكس" بالإضافة الى "انترنت إكسبلورر"، ومن خلال هذا التطبيق يمكن للمستخدم ان يقوم باختيار الاصدقاء الذي يريد ان لا يشاهدوا منشوراته وصورته على "فيسبوك".
هذا التطبيق لا يعمل الا على الحاسوب، وبالتالي كل من من يستعمل "فيسبوك" على جواله الذكي من خلال تطبيق فيسبوك لا يمكنه القيام بهذه المهمة.
ولاتمام هذه المهمة لا بد من ازالة تطبيق "فيسبوك ماسنجر" من الجوال حتى لا يعرف الاصدقاء الذين تم اختيارهم لعدم مشاهدة المنشورات وبالتالي حتى لا ينكشف امره.
ولاستخدام هذه الخدعة على المستخدم الذهاب الى الاعدادات ومن ثم الدخول إلى "من بإمكانه مشاهدة حسابي" وبعدها يختار فئة الاشخاص سواء من العائلة او حتى الأصدقاء، ويتميز بامكانية مشاهدة الحساب كيق يبدو لدى الاشخاص الذين تم حجب المنشورات عنهم.
ويمكن للمستخدم بعد وضع اي منشور ان يضغط على اسفل الخانة ووضع "Custom" وبالتالي يمكن منع هذا المنوشر عن اشخاص هو يختارهم .

هناك تعليق واحد :

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 مدونة الضياء ||تطويرdaya ||تصميم OddThemes